شرطة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية للموظف
11-10-2018
تحرير: خوجلي الخاتمي
شهد العميد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية،بمقر أكاديمية العلوم الشرطية، احتفالية القيادة العامة لشرطة الشارقة باليوم العالمي للصحة النفسية للموظف تحت شعار " الصحة النفسية في بيئة العمل "، والتي تأتي إيماناً منها بالدور الهام الذي يقوم به الموظف بإعتبارة الواجهة الحقيقية التي تعكس نجاح وإحترافية المؤسسة لدى المتعاملين وأفراد الجمهور، وضمن سعيها الدائم لتحقيق معيار الصحة والسلامة المهنية الخاصة بنظام إدارة الجودة المتكامل، وذلك بحضورالعميد عارف الشريف مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعميد راشد الباس مدير إدارة الشؤؤن المالية، والعميد أحمد حاجي السركال رئيس المختبر الجنائي بالانابة، والعقيد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية، والعقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية ،وعدد من كبار الضباط وضباط الصف والأفراد من مختلف الإدارات بشرطة الشارقة،ومشاركة المركز الأمريكي النفسي، عيادة أيور ماندالا أيورفيدا للطب الهندي التقليدي، ومركز تي سي أم للعلاج بالأبر الصينية، وشركة سيبافارما، ومستشفى الشارقة، ومستشفى زليخة، ومركز دي أكس أن، المتخصصة في الصحة النفسية.
في بداية الإحتفالية قدم الاعلامي فهد هيكل المدرب المعتمد في تطوير الذات، محاضرة قيمة عن الصحة النفسية للموظف، تناولت عدة محاور منها الجوانب النفسية للموظفين، وضرورة الأهتمام بها من قبل المؤسسات وأصحاب العمل، والأثر الإيجابي المتحصل من هذا الأهتمام للمؤسسات سواء كانت الحكومية منها أو الخاصة.
، كما تناول الصحة النفسية في بيئة العمل استعرض خلالها الجوانب المادية (المباني والآليات المستخدمة في العمل ) والنفسية والتي تتعلق بالرضا الوظيفي والعلاقات بين الموظفين، وتطرق للمكونات الصحية النفسية وقدرة الأنسان على التكيف مع ضغوط العمل والأخلاص والجدية في انجازه ، وثقافة السعادة الوظيفية، وأهم المعايير في اختيار القيادات في الشركات ومؤسسات العمل.
وخلصت المحاضرة الى ضرورة اهتمام المؤسسات واصحاب العمل بالصحة العقلية والنفسية للموظفين، وذلك لأهميتها القصوى وتأثيرها على الإنتاجية والاحترافية، من خلال نشر جو مليء بالصحة النفسية في مكان العمل.
في ختام الاحتفالية قام العميد بيات بجولة حول المعرض المصاحب للفعالية، وتكريم المحاضر والجهات المشاركة في الحفل.